محمود الجندي

محمود الجندي

ولد الممثل المصري "محمود الجندي" في الـ(24) من فبراير من العام (1946)م، في ابوالمطامير بمحافظة البحيرة، في أسرة تضم تسعة ابناء. درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج، وعمل -بعد التخرج- في أحد المصانع، ثم تقدم للمعهد العالي للسينما، وتخرج فيه في عام (1967)م.
عمل "محمود الجندي" في كل من السينما والمسرح والتلفزيون، ومن المسرحيات التي عمل بها: "عنترة"، "مولود الملك معروف"، "شكسبير في العتبة"، "علشان خاطر عيونك"، "البرنسيسة"، "إنها حقًا عائلة محترمة".
ومن أعماله التلفزيونية، "الخواجة عبدالقادر"، "أنا وانت وبابا في المشمش"، "هارون الرشيد"، "الأدهم"، "دموع في عيون وقحة"، "الدالي"، "في أيد أمينة"، "رحلة السيد أبوالعلا البشري"، "حديث الصباح والمساء"، "الشهد والدموع"، "الإمام الغزالي"، "رقم مجهول"، "شمس الأنصاري"، "أخت تريز"، "مزاج الخير"، "أهل الهوى"، "الركين".
ومن أعماله السينمائية، "ليلة البيبي دول"، "واحد من الناس"، "خارج على القانون"، "جزيرة الشيطان"، "كباريه"، "على جنب يا أسطى"، "الغريب"، "التوت والنبوت"، "غريب في الميناء"، "صراع الحسناوات"، "غلط البنات"، "الحب والرعب"، "شمس الزناتي"، "المشاغبات في السجن"، "ناجي العلي"، "شياطين المدينة".

أهم الأعمال